Please reload

Recent Posts

How to buy property in Turkey?

January 27, 2018

1/10
Please reload

Featured Posts

5 طرق مرشحة لقناة اسطنبول

09/02/2017

أبلغ وزير النقل والشؤون البحرية أحمد أرسلان أن دراسة 5 طرق لمشروع قناة اسطنبول وصلت إلى خطواتها الأخيرة. كما و أوضح "أن حوالي 2.7 مليار متر مكعب من المواد ستستخرج من هذه القناة و يملئون بها مناجم الفحم، سيتم أيضا إنشاء مناطق ترفيهية ومستنقعات سيتم إعادة زرعها وتخضريها مجددا وإنشاء جزر اصطناعية".

كما أشارأرسلان إلى أهمية هذا المشروع في المنطقة وتم دراسة جميع طرقه و بالأخص أن دراسات تفصيلية لخمس طرق وصلت إلى مراحلها الأخيرة. "وصلنا إلى المرحلة النهائية من دراستنا مع الأخذ بعين الاعتبار الغابات والأراضي والحقول الزراعية".

أوضح أرسلان أنهم استعرضوا عدة بدائل فيما بتعلق بتمويل المشاريع.على أن القناة ستكون ممرا مهم للسفن الكبيرة.

وصلت الدراسات إلى نقطة معينة وقال أرسلان وسيتم طرح المشروع في المناقصة هذا العام، مع توجيه أهمية كبيرة إلى الأبحاث العلمية، فالمشروع طلب دعما من أربع جامعات.

 

و أضاف أرسلان بقوله "أننا لا نتأثر بمشاريعنا و لن نتأثر"

 

   ردا على سؤال تأثيرأوعدم تأثيرهذه المشاريع المخططة على الاقتصاد وسعرصرف العملة في حين يتباطأ النمو الاقتصادي العالمي، وأجاب قائلا أنه منذ علم 2010 لم تنجز مشاريع في دول العالم بحجم تلك التي تنجز في تركيا.  

كما أشار أرسلان إلى أن المشاريع الكبرى في استمرار بالرغم من الانكماش في الاقتصاد العالمي" وأن هذا العام سنقوم باستثمار 37 مليار دولاروهذا غيرالمشاريع المنجزة بنظام ابن واستثمر"

أضاف أرسلان أنه تم أخذ 11 تكليف من 11 شركة قوية أجنبية من أجل مناقصة جسر شاناكلي 1915:

وأشار إلى أنه في حين يعيش العالم أزمة اقتصادية وقلة إنشاء مشاريع كبيرة فإنه لا تزال المشاريع الكبيرة جارية في تركيا و هذا ما يجذب النظرة الاقتصادية العالمية، فهذه المشاريع تعطي قيمة إضافية وتساهم في التنمية، فبهذا المعنى لا تؤثر علينا و لن تؤثر.

كما أشار أحمد أرسلان وزير النقل والاتصالات والشؤون البحرية أنه تلقى تكاليف من 24 دولة من أجل المناقصة على جسر شاناكالي 1915 حوالي النصف هي شركات أجنبية ويوجد أيضا شركات تركية، صينية، يابانية، كورية، إيطالية يعني شركات أجنبية و تركية كبيرة دخلت في هذه المناقصة.

 

قامت مجموعة من أربع شركات بتقديم تكاليف تخص مناقصة جسر شاناكالي 1915. الشركات التي قامت بالتكاليف هم:

 

> Daelim-Limak-SK-Yapı Merkezi

> İhi-Itochu-Join-Makyol-Nurol-Japan Expressway

> Cengiz İnşaat-Kolin İnşaat-CRBC

> İC İçtaş-Astaldi

 

وقد ربحت المناقصة شركة  Daelim-Limak-SK-Yapı Merkezi.

 

مناقصة جسر شاناكالي 1915

 

كما بين أرسلان أن حركة مرور الشاحنات الثقيلة قد خفت بعد ما بدأ جسرالسلطان سليم ياووز خدمته مما خفف من زحمة حركة المرور في اسطنبول و بذلك ساهم بخفض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري. وأشار أرسلان إلى أن حجر الأساس لجسر شاناكالي سيتم وضعه في 18 مارس.

 

أفاد أرسلان إلى أنه سيتم تفعيل جسر شاناكالي بنظام ابن واستثمر وسيبلغ طوله حوالي 2023 متر فيصبح بذلك أكبر جسرفي العالم.وأشارإلى أن الهدف يتمثل بكسب تركيا لهذا الجسر في الذكرى السنوية ال100 للدولة التركية التي تقابل سنة 2023 والهدف من ذلك تسهيل حياة الناس ومعه تطويرالاقتصاد والقطاع الصناعي في المنطقة والمساهمة في تنميتها".

 

"الطريق الدائري حول بحر مرمرة"

 

أضاف أن حركة المرورالتي تأتي من أوروبا إلى وسط الأناضول و بحر إيجه، وغرب البحرالأبيض المتوسط سيتم سحبها تماما عبر جسر شاناكاليه وسيختصرالمسافة والوقت ويخفف من العبىء الإضافي على اسطنبول. وأكمل قائلا:

ميزة جسر شاناكالي تكمن بأننا سنقوم بعمل حلقة بطريق دائري حول بحر مرمرة مع الوضع بالحسبان وجود جسر عثمان غازي و جسر السلطان ياووز والطرق المرتبطة بهم.

سنقوم بربط جميع الموانىء والمراكزالصناعية بطريقة أسهل وأسرع بدلا من إنتاج المواد الخام سيكون لدينا طريق أسرع للوصول للمناطق الصناعية التي تنتجها. وسيسهل وصول السلع المصنعة إلى الطريق المعاكس جهة أوروبا و في نفس الوقت إلى منطقة إيجه عن طريق إزمير و نقلها إلى البلدان الأجنبية عبر الموانىء.

 

لن يتم استخدام الجسر فقط لقضاء التعطيل الصيفي للواردين من تراكيا إلى الأناضول، سيساهم الجسر أيضا بتخفيف ازدحام حركة المرور ورفع الاقتصاد باعثا حيوية كبيرة في المنطقة، كما سيساهم بخفض تكلفة التجارة مع الدول الأوروبية بفضل الوقت والمسافة اللذين يختصرهم.

 

للحصول على المعلومات والاستفادة من الفرص العقارية الموجودة في نواحي قناة اسطنبول، جسر شاناكالي والطريق الدائري حول مرمرة يمكنكم التواصل معنا.بامكانكم النقر هنا لرؤية عروضنا الحديثة.

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

Follow Us
Please reload

Search By Tags
Please reload

Archive
Real Estate Blog