Please reload

Recent Posts

How to buy property in Turkey?

January 27, 2018

1/10
Please reload

Featured Posts

نهدم لنبني مستقبلاً أفضل

13/04/2017

عنوان فلم ترويجي لمشروع أطلقت عليه الحكومة التركية اسم "التطوير الحضري"، يهدف إلى إخلاء وهدم أكثر من 6 ملايين مبنى في عموم تركيا، وإعادة بنائها وفق مواصفات مقاومة للزلازل، وعليه فقط أصدر قانون عام 2012 لتنظيم تطبيق هذا المشروع، قُدمت من خلاله العديد من التسهيلات والمحفزات.

 

ويقول مسؤول في البلدية إنه بالإضافة لإعفاء هذه المباني من الرسوم المدفوعة للدولة وللبلدية، ومن معظم الضرائب، تقوم الدولة بدفع بدل إيجار للمواطن، أو تضمن له الحصول على قرض، طويل الأمد.

 

أما التمويل الأساسي للمشروع فيوصف بالذاتي، ويعتمد على زيادة عدد طوابق المباني، وبالتالي عدد الشقق، لتكون مصدر أرباح شركات المقاولات المنفذة، إضافة إلى رفع قيمة المنازل، بعد أن يتحول المكان من حيّ فقير إلى منطقة راقية.

 

 

ويرى "حكان يلدرم" مدير التسويق في شركة المقاولات أن العمل هنا ذو طابع منظم، ويعود بالفائدة على الجميع، فأنت تعمل في نفس الوقت مع الدولة ومع البلديات، ومعالم المكان ستتغير بالكامل، كالشوارع والمرافق.

 

حتى الآن طُبق القانون على مئة ألف مسكن، معظمها في مدينة إسطنبول، لكن ما يزال هناك عقبات تواجه عملية التنفيذ، معظمها يتعلق بعدم اقتناع أعداد من المواطنين بالفكرة، ففي أحد المواقع على سبيل المثال، توقف العمل قبل نحو سنة لرفض أحد أصحاب المنازل مغادرته، مع تفضيل الدولة استخدام أسلوب الحوار والإقناع.

 

ويقول "أرجومنت أوروتش" رئيس جمعية أصحاب منازل التطوير الحضري إن أحد الأراضي المعدة للبناء يسكنها نحو 700 شخص، كلهم ينتظرون بسبب شخص واحد، وإذا لم تقم الدولة بتطبيق القانون الذي يسمح بإخراجه بالقوة سنصل إلى طريق مسدود.

هذا القانون يكلّف الدولة أموالاً طائلة، دون عائد ماديّ مجدٍ، لكن الدولة ترى أن هذا القانون سيحافظ لها على أهم وأثمن استثماراتها، ألا وهو الإنسان.  

 

انقر

 

 

 

Share on Facebook
Share on Twitter
Please reload

Follow Us
Please reload

Search By Tags
Please reload

Archive
Real Estate Blog